مبادئنا | مكتب د. عبدالعزيز آل فريان مستشارون قانونيون

divider

مبادئنا

separator

featured-work-h

إن ممارسة مهنة المحاماة والاستشارات القانونية؛ هي مهنة أداء واجب وحق للمجتمع، والواجب الأول الذي يمليه الدين الإسلامي والخلق العربي هو كسب العميل كصديق وتقديم استشارات شافية كافية، يؤمن المكتب بأن دور مكاتب المحاماة في أي بقعة من بقاع العالم لا يقتصر على الترافع في المحاكم؛ ومحاولة استصدار الأحكام والقرارات؛ أو تقديم الاستشارات، وإنما دورها يتجاوز ذلك ليكون التزاماً بتطبيق مبادئ تعامل ثابتة لا يحيد عنها المكتب، ومن المبادئ التي التزمها المكتب على نفسه ما يأتي:

يلتزم source site مكتب د. عبدالعزيز آل فريان مستشارون قانونيون بتوخي الصدق مع العميل بتقديم استشارة قانونية شفافة مبيناً فيها الإيجابيات والسلبيات "مواطن القوّة والضعف"، ومتى ما قدم العميل جميع المعطيات والحقائق على الوجه الصحيح فإن المكتب يلتزم الصدق في بيان رؤيته عن الموضوع بغض النظر عن النتيجة في حال كانت غير مرضية للعميل.

يؤمن المكتب بأن الصدق أهم ركن وركيزة يجب أن تنشأ بين أي متعاقدين، والصدق هو نقطة الوصل مع العميل ابتداء بتقدير الأتعاب وانتهاء بإنجاز العمل على الوجه المطلوب سائلين الله أن نكون عند حسن الظن.

يؤمن مكتب د. عبدالعزيز آل فريان مستشارون قانونيون بأهمية التخصص العلمي والسعة المعرفية لكادره الوظيفي، ويسعى دائما إلى تطوير كادره ليتوافق مع احتياجات العملاء، كما يؤمن المكتب بالتخصص بما ينعكس في توزيع العمل بين أفراد الفريق، والذين هم كادر من الشباب السعودي متفاوت الخبرة، وقودهم الحماس، يدعمهم طاقم مؤهل من كبار الخبراء والمستشارين القانونيين والمحامين الذين يعدون أساتذة القانون المتخصصين في شتى المجالات القانونية.

حماية مصالح العميل وضمان حقوقه؛ شركة كان أو فرداً؛ هي من أولوياتنا وأهم واجباتنا، موفرين أقصى درجات الحماية، سواء في صياغة العقود أو صناعة الأنظمة واللوائح الداخلية، أو التمثيل القضائي، بما يحفظ حق العميل حاضراً ومستقبلاً، مغلقين جميع الثغرات القانونية أياً كانت، سالكين مع العميل الطريق إلى بر الأمان بإذن الله. المكتب هو شريك للعميل، ليس فقط في حلّ مشاكله بلّ أيضاً في كيفية تجنبها، عبر تقديم المشورة المناسبة والرأي الصائب، ولتمكينه من اتخاذ القرار في الوقت الأكثر مناسبة، وتحقيق الأهداف المنشودة.

  • الأمانة :

إن ثقة العميل بنا واختياره لنا بين عشرات الكيانات القانونية هي ثقة وأمانة نعتز بها ونحملها على عاتقنا، مكتب د. عبدالعزيز آل فريان مستشارون قانونيون يراعي الأمانة أمام الله ثم أمام نفسه ثم عملائه ثم خصومه، وأخيراً تجاه القضاة والجهات ذات العلاقة الذين يتناولون أياً من قضاياه.

  • السرية :

إن المبدأ العام الذي بنينا وأنشأنا عليه مكتبنا؛ هو السرية والكتمان الفائقان اللذان يحكمان كل علاقة لنا مع عملائنا وقضاياهم والمعطيات التي يقدمونها، ويشمل ذلك طبيعة أعمالهم وعملائهم وقيمة الصفقات والتنازلات والتسويات وما يعزمون عليه من قضايا. يحافظ مكتب د. عبدالعزيز آل فريان مستشارون قانونيون على أسرار ومستندات العملاء ولا يفش أي جانب منها على أي حال إلا ما تفرضه طبيعة العمل القضائي وضرورات الترافع وإعداد المذكرات والمستندات وفي حدود أصول المهنة.


separator